الارياني يبحث مع وزير السياحة والآثار الأردني القضايا ذات الاهتمام المشترك

قناة اليمن | عمان

بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، مع وزير السياحة والآثار الاردني مكرم القيسي، سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال السياحي، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء الذي عقد بمقر وزارة السياحة والاثار في العاصمة الاردنية عمان، بحث الوزير الارياني امكانية تسهيل دخول اليمنيين لغرض تلقى العلاج، و مراجعة الاجراءات لتسهيل دخول اليمنيين، وخصوصاً السياحة العلاجية.

وتحدث الارياني، عن الدور الذي يمكن أن يلعبه الاشقاء في الاردن في المساهمة بترميم المواقع الاثرية، ونقل الخبرات الاردنية في التنقيب عن الآثار، والتدريب والتأهيل وبما يساهم في خلق فرص عمل للشباب اليمني من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم .

وتطرق الوزير الارياني، إلى تأثر القطاع السياحي في اليمن بفعل الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران والذي تسبب في تدمير البنية السياحية وهجرة الكثير من الخبرات والكفاءات، وتعرض المواقع الاثرية للاستهداف والقصف من قبل المليشيا، بالاضافة الى عمليات النهب المنظم التي ادارتها، وتهريب وبيع الآثار.

وثمن الارياني موقف الاشقاء بالمملكة الاردنية الهاشمية الثابت والراسخ الداعم للشرعية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واشتراكها في تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، الذي وضع حد للعبث الايراني باليمن والمنطقة، وما تقدمه لليمنيين سواء المقيمين أو الزائرين..مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر الارياني عن شكره وتقديره لوزارة السياحة والآثار الاردنية، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، والجهود التي بذلت في ادارة وتنظيم أعمال الإجتماع التاسع والاربعون للجنة الاقليمية للشرق الاوسط بمنظمة السياحة العالمية ومؤتمر السياحة العلاجية والاستشفائية.

من جانبه رحب وزير السياحه والاثار الاردني، بوزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني..مؤكدا ان الوزارة ستسعي لتيسير وتسهيل إجراءات الدخول إلى الأردن، وأنه ستجري دراسة كافة التفاصيل المتعلقة بقدوم السياح اليمنيين إلى الأردن مع الجهات المعنية ذات العلاقة.

وأبدى الوزير القيسي، استعداد وزارة السياحة والآثار الاردنية للتعاون مع الجانب اليمني، في التدريب بالمجالات السياحية كافة، وتطوير الموارد البشرية، والترويج السياحي، وبما يحقق اهداف النمو الاقتصادي كون قطاع السياحة أحد أبرز القطاعات التي ستساهم في تحسين وتعافي الوضع الاقتصادي في اليمن.

كما أبدى الوزير القيسي استعداد وزارته للتعاون في تأهيل وترميم المواقع الأثرية اليمنية، وذلك من خلال هيئة تنشيط السياحة، ودائرة الآثار العامة اللتين تملكان خبرات كبيرة ومتراكمة في هذه المجالات يُمكن الاستفادة منها.

حضر اللقاء يوسف ابو راس مدير عام العلاقات العامة والتعاون الدولي بالوزارة، ومحمود شحره المستشار الاعلامي والثقافي والسياحي بسفارتنا بالأردن.

Exit mobile version