اليمن تشارك في إجتماعات اللجنة الدائمة لمنظمة الصحة العالمية

قناة اليمن | جنيف

شارك مندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور علي مجور، اليوم، في أعمال إجتماعات اللجنة الدائمة لمنظمة الصحة العالمية.

واستمعت اللجنة، إلى عرض مفصل عن الوضع الحالي للصحة العامة في العالم، والتركيز على مآلات فيروس كورونا، وتفشي فيروس شلل الأطفال، بالإضافة إلى التحديات المستمرة في الإستجابة لمرض الجدري.

وتطرق السفير مجور في كلمته التي القاها في الاجتماعات، الى سبب عودة فيروس شلل الأطفال للتفشي في اليمن بعد نجاح الحكومة اليمنية في القضاء عليه في العام 2009م..مشيراً الى ان سبب تفشي الحالات الجديدة في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، يعود الى تعنت المليشيات اللاإنسانية التي تبث دعايات خبيثة لمنع اللقاحات وتحريمها، ما يؤدي إلى معاناة دائمة للأطفال المصابين وأسرهم.

واكد الدكتور مجور، أن الحكومة الشرعية تعمل بشكل حثيث وعلى كافة المستويات سواء في توفير اللقاحات أو في توزيعها حتى في المناطق التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي رغم المخاطر التي يتعرض لها العاملون في المجال الصحي..مشيداً بالدعم الذي تتلقاه اليمن من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى في الجانب الصحي والإنساني..مطالباً بمزيد من الدعم لسد الفجوة الكبيرة في اللقاحات لمواجهة الأمراض والأوبئة التي عادت للظهور والتفشي بسبب الحرب والتغيرات المناخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى