عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعقد اجتماعاً موسعاً مع قيادة وزارة الكهرباء

قناة اليمن | عدن

عقد عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي ، اجتماعا موسعاً بمكتبه في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، ضم وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، ووكيل وزارة الكهرباء المهندس عبدالحكيم فاضل، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس مجيب الشعبي، وعدد من قيادة الوزارة.

وناقش اللقاء، آلية تحويل محطات التوليد من مادة الديزل إلى المازوت، لتحقيق تخفيض في كلفة شراء المحروقات، وتوفير طاقة أكبر لدى المولدات، بالإضافة إلى تقليل الأضرار البيئية الناجمة عن احتراق وقود المحطات.

وتطرق اللقاء، إلى أهمية محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم تدشين تشغيل دخولها التدريجي اليوم، إلى المنظومة الكهربائية للعاصمة المؤقتة عدن، كأول مشروع استراتيجي للطاقة النظيفة والمتجددة.

ورحب المحرّمي في مستهل الاجتماع، بالحاضرين، مشيداً بدور قيادة الوزارة والعاملين فيها والمؤسسة العامة للكهرباء في سبيل تحسين الخدمة من خلال تقليل الفاقد وزيادة ورفع نسبة التحصيل إلى مستويات عالية، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء بكل موظفيها يواجهون جبهة لا تقل أهمية عن جبهات القتال.

واطّلع المحرمي، على الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء لمعالجة أزمة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، والخطط التي وضعتها الوزارة للتقليل من ساعات الانطفاء خلال شهر رمضان المبارك.

واستمع المحرّمي، إلى تقرير مفصل حول جهود الوزارة والمؤسسة لرفع القدرات التوليدية للطاقة الكهربائية في حدود ما هو متاح من إمكانيات، وسبل تعزيز واقع التوليد ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى سير إنجاز مشروع تصريف الطاقة بمحطة الرئيس الكهربائية والمتوقع الانتهاء منه خلال الأسابيع القادمة، وخطط تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية.

ووجه المحرمي، وزارة الكهرباء بسرعة التفاهم مع شركات الطاقة المشتراة التي وافقت على التحول من الديزل إلى المازوت وتسهيل كافة الإجراءات بحسب النظم المعمول بها. مؤكداً دعمه الكامل للوزارة واستعداده لتذليل كافة الصعاب والمعوقات التي تقف أمام سير عملها وتأدية واجبها على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى