تخرج دورة نوعية من سلاح الهندسة العسكرية بمحور تعز

تعز | قناة اليمن

شهد رئيس أركان محور تعز اللواء عبد العزيز المجيدي، اليوم الأربعاء، ومعه رئيس شعبة الاستخبارات العميد عبده البحيري، حفل تخرج دورة تخصصية من سلاح الهندسة العسكرية بمحور تعز.

وتلقي المشاركين في الدورة من جميع وحدات محور، دورس عملية في التأمين الهندسي، وتنفيذ التحصينات وفتح الثغرات، والتعامل مع الأجهزة الحديثة للتعامل مع الالغام.

وقال اللواء المجيدي “ها نحن نجسد الشعار الذي أعلناه هذا العام (التدريب والتأهيل النوعي) في الواقع العملي ونحتفل بتخرج دورة نوعية من سلاح الهندسة العسكرية”.

واكد اركان المحور، أهمية سلاح الهندسة ودورها الكبير في المعركة وتطهير الأرض من ألغام المليشيات الحوثية..مشيراً الى ان وحدات الهندسة العسكرية تمكنت من تطهير ” 12″ مديرية من أصل”18″من المديريات التي لوثتها المليشيات الحوثية بالألغام..مؤكداً على أهمية الهندسة العسكرية ودور التدريب والتأهيل في تنمية المهارات القتالية لوحدات التأمين الهندسي.

من جانبه، استعرض رئيس شعبة الهندسة العسكرية العقيد عارف القحطاني، برنامج الدورة ومستوى المشاركين..مؤكدً أهمية الدورة في رفد الوحدات العسكرية بمتخصصين في مجال التأمين الهندسي لمواجهة التحديات الميدانية في التعامل مع الألغام والذخائر الغير متفجرة.

في نهاية الحفل سلم رئيس أركان محور تعز، شهادات التخرج لأوائل الخريجين في الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى