برشلونة يسعى لحسم الوصافة لمصلحته.. ومواجهة نارية بين بيتيس وسوسيداد لمقعد في الدوري الأوروبي

مدريد | قناة اليمن

يسعى فريق برشلونة لحسم المركز الثاني لمصلحته عندما يواجه فريق رايو فايكانو الأحد، في الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويوجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 79 نقطة بفارق 4 نقاط أمام جيرونا صاحب المركز الثالث.

ويرغب فريق برشلونة في الفوز بمباراته أمام فايكانو من أجل ضمان إنهاء الموسم في المركز الثاني، قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة، خصوصاً أن أي خسارة من شأنها أن تؤجل حسم المركز الثاني لمباريات الجولة الأخيرة. ولكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصاً أن رايو فايكانو سيسعى هو الآخر لتحقيق الفوز بالمباراة من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز 15 برصيد 38 نقطة.

كان تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة إيجابياً، عقب فوز فريقه 2 – صفر على مضيفه ألميريا، الخميس، في المرحلة الماضية. وأثنى تشافي على فيرمين لوبيز، الذي أحرز هدفي الفريق في شباك ألميريا، حيث قال: «كانت الإعارة إلى فريق ليناريس رائعة بالنسبة له. بعد أن جربناه في فترة ما قبل الموسم، ورأينا أنه مستعد للمنافسة».

في الوقت نفسه، يأمل فريق جيرونا في أن يحقق الفوز على فالنسيا عندما يحل ضيفاً عليه في نفس توقيت مباراة برشلونة ورايو فايكانو. وسيسعى جيرونا للفوز بهذه المباراة وانتظار هدية فايكانو بالفوز أو التعادل مع برشلونة من أجل الحفاظ على آماله في احتلال المركز الثاني. في المقابل، سيسعى فريق فالنسيا، صاحب المركز التاسع برصيد 48 نقطة، لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل إنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن.

ويلتقي ريال بيتيس مع ضيفه ريال سوسيداد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين. ويدخل الفريقان بهدف واحد وهو الفوز، من أجل حسم المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل. ويوجد سوسيداد في المركز السادس برصيد 57 نقطة بفارق نقطة أمام ريال بيتيس الذي يحتل المركز السابع، المؤهل للعب في دوري المؤتمر الأوروبي. ويأمل بيتيس في الفوز بهذه المباراة ومباراة الجولة الأخيرة من أجل التأهل للدوري الأوروبي، في المقابل، سيسعى سوسيداد للفوز بهذه المباراة من أجل ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي بشكل رسمي بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة.

ويبرز قلق لدى بيتيس أصحاب الأرض من جاهزية لاعبَي الوسط إيسكو وغيدو رودريغيز، بعد أن تعرّض كلاهما لكدمات خلال التعادل على أرض لاس بالماس 2 – 2 الخميس. وقال التشيلي مانويل بيليغريني مدرّب بيتيس: «إنها مباراة مهمة للغاية، لدينا فرصة خوضها على أرضنا وسنحاول إنهاء الموسم في أعلى مركز ممكن». وخطف ريال سوسيداد الفوز على فالنسيا 1 – 0 الخميس ليتجاوز بيتيس في سلّم الترتيب ويضمن مشاركته القارية للموسم الخامس على التوالي، لكن يبقى عليه أن يؤكد هوية المسابقة التي سيُشارك بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى