رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

الرياض | قناة اليمن

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السعودية الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع، أوجه التعاون في المجال العسكري، والجهود المنسقة في سبيل تعزيز الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.

وجرى خلال اللقاء المنعقد في مقر قيادة القوات المشتركة بالعاصمة السعودية الرياض، تناول التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التنسيق الدائم والدعم المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية.

كما تطرّق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع الميدانية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية، في ظل استمرار الاعمال العدائية لتنظيم مليشيات الحوثي الارهابية وداعمتها إيران، وما ترتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني، وعملياتها الارهابية في البحر الاحمر وخليج عدن، وتهديداتها الاجرامية للأمن القومي والاقليمي وأمن الملاحة البحرية العالمية.

ونوه رئيس هيئة الاركان، بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتهم الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمنعطفات ومختلف المجالات والمستويات..مجدداً التقدير والشكر لما تقدمه المملكة وقيادة القوات المشتركة من دعم لتطوير قدرات القوات المسلحة اليمنية وتعزيز جاهزيتها بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والعروبية في معركة استعادة الدولة وتحقيق استقرار اليمن وأمنه وسيادته، وان تكون شريكاً فاعلاً في جهود محاربة الارهاب والتهريب والتصدي للتهديدات المشتركة.

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، ورئيس خلية التنسيق والارتباط اليمنية في قيادة القوات المشتركة اللواء الركن سمير الصبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى