عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن طريق الكدحة – البيرين بتعز ويعلن عن مرحلة ثانية للمشروع

المخا | قناة اليمن

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم، ومعه محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، طريق الكدحة – البيرين الذي تم إنشاؤه بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تخفيف وطأة الحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأعرب طارق صالح، خلال التدشين، عن سعادته بافتتاح هذا المنجز الحيوي، تزامناً مع اليوم الوطني للجمهورية اليمنية الـ 22 من مايو..مؤكداً أنّ الطريق يمثل شريان حياة لمدينة تعز قلب اليمن النابض.

وقال عضو مجلس القيادة “لقد قطع الحوثيون شرايين المدينة، لكن بفضل الله تعالى وبفضل كافة الجهود سنفتح كل شرايين المحافظة وطرقها المغلقة” ..معلناً. عن بدء المرحلة الثانية من المشروع قريبا..مشيدًا بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لهذا المشروع الذي يخدم ملايين اليمنيين في تعز ويخفف عنهم معاناة الحصار..مؤكداً أن الحوثيين يسعون إلى تدمير تعز وعزلها عن محيطها.

وتوجه طارق صالح ،بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لليمن..مشيرا الى أن الشيخ محمد بن زايد أعطى هذا الطريق اهتماما ومتابعة خاصة باعتباره يمس حياة الملايين من أبناء تعز.

وعبّر عضو مجلس القيادة الرئاسي، عن ثقته بأن النصر قادم، وأن استعادة العاصمة صنعاء مبدأ ثابت وهدف لا رجعة فيه سيتحقق بتوحيد الجهود ودعم الإشقاء في التحالف العربي.

ويُعدّ طريق الكدحة -البيرين شريان حياة هام لمدينة تعز، حيث يمتد على طول 14 كيلومترًا ويربط المدينة بمحيطها من المحافظات المحررة، وقد تم إنشاؤه بتكلفة 8 ملايين دولار أمريكي، واستغرق تنفيذه عاماً ونصف العام.

حضر التدشين عدد من أعضاء البرلمان والقيادات السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى