الارياني: معتقلات مليشيات الحوثي تعج بآلاف بالمدنيين الابرياء

عدن | قناة اليمن

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، تختطف آلاف المدنيين من الشوارع العامة ونقاط التفتيش، والمنازل والمساجد والأسواق ومقار اعمالهم، وتخفيهم قسرياً لاعوام في معتقلاتها غير القانونية، دون أن توجه لهم أي تهم.

وأوضح معمر الإرياني صحفي، أن المليشيات الحوثية تعلن اطلاق عدد محدود من أولئك المختطفين تحت مسمى “مبادرات انسانية من طرف واحد” للتغطية على جريمة اختطافهم واخفائهم.

واشار الارياني، الى ان مليشيات الحوثي تواصل استغلال مأساة المخفيين قسراً في معتقلاتها للمزايدة السياسية والاعلامية، وتضليل الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي، والهروب من تنفيذ التزاماتها بتبادل كامل للاسرى والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل) التي نص عليها اتفاق استوكهولم، وعرقلة انجاز اي تقدم حقيقي في هذا الملف الإنساني.

وقال الارياني “أن مليشيات الحوثي التي تستمر في اختطاف المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، بشكل يومي، بسبب ارائهم ومواقفهم وانتماءاتهم السياسية وتنديدهم بجرائم وانتهاكات وفساد المليشيا، منهم العشرات اختطفتهم مؤخراً لاحتفالهم بمقتل الرئيس الإيراني في حادث تحطم مروحية، تعلن عن إطلاق عشرات المخفيين قسراً، تحت مسمى “مبادرات انسانية من طرف واحد”، وتنتظر من الحكومة والعالم الترحيب، فيما معتقلاتها تعج بآلاف بالمدنيين الابرياء”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى