وزير الإعلام يأسف للمغالطات التي حملها تقرير منظمة أوكسفام بخصوص الاوضاع في اليمن

قناة اليمن | عدن

عبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، عن اسفه للمغالطات التي حملها التقرير الصادر عن منظمة أوكسفام بخصوص الاوضاع في اليمن.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”، أن تقرير منظمة أوكسفام ساوى بين الدولة والمليشيا، واغفل المسئولية المباشرة لمليشيا الحوثي الارهابية والنظام الإيراني عن تفجير الحرب التي خلفها الانقلاب على الدولة، وما ترتب عليها من خسائر بشرية واضرار مادية وتهجير وتردي للاوضاع الانسانية.

واشار الارياني الى ان أوكسفام لا تحتاج لجمع وتحليل البيانات لاكتشاف أن مليشيا الحوثي بتوجيه وتخطيط وتسليح ايراني قادت انقلابا مسلحاً، واقتحمت العاصمة ‎صنعاء، وسيطرت على مؤسسات الدولة، وحاولت اخضاع اليمنيين بقوة السلاح، وحولت مناطق سيطرتها منطلق لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

واستغرب الارياني تجاهل التقرير احتلال مليشيا الحوثي للمؤسسات الحكومية، ونهبها الخزينة العامة وايرادات الدولة، ووقف الرواتب، وتعطيل الخدمات الاساسية، وتدمير البنية التحتية، وانهيار الاقتصاد الوطني، والتضييق على القطاع الخاص، وقصف المدن والقرى والاحياء السكنية، وموجة التهجير والتشريد، ومصادرة الحريات العامة.

مضيفا ان التقرير اغفل الاشارة للمسئولية الكاملة لمليشيا الحوثي عن فرض القيود على تنقل المدنيين وتدفق المساعدات الاغاثية وحركة البضائع، باستمرارها في قطع الطرق الرئيسية بين المحافظات، وحصار تعز، وإفشال تمديد وتوسيع الهدنة الانسانية برعاية أممية، وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن.

ودعا الارياني منظمة اوكسفام لمراجعة تقريرها والاعتماد على مصادر محايدة، وتجنب الوقوع ضحية التضليل، والانحياز لمليشيا تُدار من طهران قتلت ودمرت وشردت، ومارست ولا تزال جرائم تجنيد الأطفال واختطاف النساء والاعلاميين والصحفيين والحقوقيين، واخفائهم قسرا، ولا تختلف في ممارساتها عن التنظيمات الارهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى