شركة Pinterest تُطلق تطبيق تتبع لفيروس كورونا

قناة اليمن | techcrunch

كانت هناك عدد قليل من الجهود المتناثرة للاستفادة من التقارير التي تتحدث عن طريقة تنبؤ ورسم المسار المحتمل لفيروس كورونا عبر الولايات المتحدة وحول العالم.
يبدو أن الجهود الجديدة هي الأكثر شمولًا وتنظيماً والمدعومة بمصداقية حتى الآن، وقد تم تطويرها جزئيًا من قبل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Pinterest السيد بان سيلبرمان.

استعان سيلبرمان وفريق من Pinterest بمساعدة صديق المدرسة الثانوية ، ورائد تحرير CRISPR في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وعضو معهد هارفارد برود ، الدكتور فنغ زانغ لبناء ما أطلق عليه سيلبرمان في بيان صحفي “جسر تواصل بين المواطنين والعلماء”. والنتيجة هي تطبيق How We Feel الذي طوره سيلبرمان مع مشاركة زانغ وقائمة طويلة من الصحة العامة وعلوم الكمبيوتر والعلاجات والعلوم الاجتماعية وأساتذة الطب من جامعة هارفارد وستانفورد.

How We Feel هو تطبيق  محمول متاح لكل من iOS وأندرويد ، وهو مجاني للتنزيل ، وهو مصمم لتسهيل الإبلاغ الذاتي عما إذا كانوا الأشخاص يشعرون بتوعك ، والأعراض التي يواجهونها. كما يسأل عن معلومات حول ما إذا كنت قد خضعت لاختبار COVID-19 أم لا ، وما إذا كنت في عزلة ذاتية ، وإلى متى.

لا يطلب التطبيق أو يجمع معلومات مثل الاسم أو رقم الهاتف أو معلومات البريد الإلكتروني. يتضمن طلبًا مقدمًا يوافق المستخدمون على التبرع بمعلوماتهم ، وسيتم تجميع البيانات التي تم جمعها ومن ثم مشاركتها مع الباحثين وأخصائيي الصحة العامة والأطباء ، بما في ذلك أولئك الذين تم تسجيلهم كمتعاونين مع المشروع. جزء من الفريق العامل في المشروع هم خبراء في مجال الخصوصية، والهدف من ذلك هو التأكد من استخدام معلومات الأشخاص بشكل مسؤول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى