أندية إيطالية تعلن استئناف تدريباتها بعد فترة طويلة من الانقطاع

قناة اليمن | متابعات

أعلنت بعض الأندية الإيطالية اليوم السبت، عودتها للتدريبات بدءًا من الإثنين المقبل، وذلك بعد الحصول على إذن السلطات  المحلية في البلاد.

وبعد فترة تجميد للأنشطة الرياضية في إيطاليا امتدت منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، قررت السلطات الإيطالية تخفيف حالة الإغلاق التام بداية من يوم الرابع من شهر مايو الجاري، وهو ما فتح باب الأمل أمام الأندية من أجل استكمال موسم الدوري المحلي.

وكان نادي ساسولو الإيطالي هو أول أندية الكالتشيو الذي يعلن استئناف التدريبات بشكل رسمي، وفقًا لبيان نشره النادي  قال فيه أنه سيعطي لاعبيه حق استخدام ملاعب مركز مابي لكرة القدم، في الجلسات التدريبية الفردية.

وقال النادي في بيانه: ”سيتم السماح للاعبين فقط بالوصول إلى الملاعب بما يتوافق مع قواعد التباعد الاجتماعي، في في حين سيتم حظر  الوصول إلى المرافق الداخلية“.

وأضاف البيان: ”الجلسات التدريبية الفردية ستعقد خلال الفترة الصباحية من الإثنين إلى الجمعة، باستخدام 3 ملاعب وحضور 6 لاعبين في  الساعة، ولن يحضرها الجهاز الفني“.

وجاء هذا القرار من نادي ساسولو بعد أن أعلنت منطقة إميليا رومانيا الإيطالية في وقت سابق أن نواديها يمكن أن تستأنف  النشاط الرياضي، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

ومن جانبه أعلن نادي بارما أيضًا عودة فريق كرة القدم للتدريبات بداية من يوم الإثنين المقبل، ليصبح ثاني الأندية الإيطالية  التي تتخذ هذا القرار بعد ساسولو.

وقال بارما في بيان رسمي: ”اعتبارًا من الأسبوع المقبل، سيتمكن لاعبو الفريق الأول من الاستفادة من فرصة استخدام مركز التدريب للنشاط الفردي،  بشرط الامتثال للبروتوكول الصحي وقواعد الاستخدام التي تم وضعها بالتعاون مع أطباء النادي“. 

كما يستعد نادي نابولي الإيطالي لاستئناف تدريباته بدءًا من يوم الإثنين المقبل، بعد أن حصل على إذن من السلطات  المحلية في منطقة كامبانيا التي تقع بها مدينة نابولي.

وصرح فينتشنزو دي لوكا، حاكم إقليم كامبانيا الذي يوجد به نادي نابولي، قائلًا: ”أعتقد أن الظروف تسمح لنابولي بالعودة للتدريباتلقد تحدثت مع رئيس النادي حول استئناف تدريبات الفريق، ويبدو مقترحه معقولًا للغاية“.

وأضاف: ”يوجد 3 ملاعب في معسكر نابولي، وهذا يضمن وجود مسافة 20 مترًا بين اللاعبينيمكنهم التدريب في أوقات مختلفة،  بدون أن يتقاسموا غرف خلع الملابس“.

وكان جوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد اعتبارًا من  يوم 4 مايو، مشيرًا إلى أن الفرق الرياضية يمكنها استئناف تدريباتها بداية من الثامن عشر من الشهر ذاته.

وقالت تقارير صحفية عديدة أن الأندية الإيطالية بإمكانها استئناف التدريبات بشكل فردي يوم الرابع من مايو، مع السماح لها بإقامة تدريبات الفرق الرياضية يوم 18 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى