وضع حجر اساس وتدشين مشروع حفر 10 آبار ارتوازية في بئر أحمد بعدن

قناة اليمن | عدن

جرى بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وضع حجر الاساس وتدشين مشروع حفر 10 آبار ارتوازية بعمق 360 م مع توريد وحدات الضخ، بتمويل واشراف وتنفيذ منظمة العون المباشر بدولة الكويت الشقيقة، عبر الجهة المنفذة شركة هشام أبو مسكة .

وأكد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي، على اهمية تدشين مثل هذه المشاريع للإسهام في استقرار الوضع التمويني للمياه بالمحافظة..مثمناً دعم دولة الكويت الشقيقة للبنية التحتية بمختلف المجالات وجهود منظمة العون المباشر ومساهماتها في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع.

من جانبه أوضح نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس بلال الشعبي، ان المشروع سيسهم في تحسين وضع المياه المنتجة في حقول بئر أحمد وذلك عبر استبدال عدد من الآبار القديمة المنتهية واضافة آبار جديدة بمواصفات حديثة..مؤكداً أن المشروع سيضمن استمرارية حقل المياه بالعمل لفترة أطول وتغطية الاحتياجات لمديريات محافظة عدن من المياه.

بدوره أشار ممثل منظمة العون المباشر بالمركز الرئيسي بدولة الكويت محمد عبدالعزيز، إلى ان تدشين حفر 10 آبار ارتوازية في بئر أحمد بمحافظة عدن بتكلفة مليون ونصف دولار أمريكي، يأتي لتغطية احتياجات مدينة عدن من مياه الشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى