لاعبو البايرن يواصلون التنازل عن نسبة من رواتبهم حتى نهاية الموسم

قناة اليمن |ميونخ - د ب أ

كشف هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن لاعبي الفريق سيواصلون التنازل عن نسبة من رواتبهم حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان الأمر المعلن حتى الآن أن اللاعبين وافقوا على تخفيض رواتبهم لشهر أبريل بنسبة 20 %، وهو ما تقرر بعد إيقاف منافسات الدوري في منتصف مارس.

وقال هاينر /65 عاما/ في تصريحات لصحيفة “بيلد” نشرتها اليوم السبت :”إنه من دواعي السرور أن يبدي الفريق تفهما تاما للوضع ويواصل التنازل عن جزء من الرواتب حتى نهاية الموسم.”

ولم يكشف هاينر عن النسبة التي سيتنازل عنها اللاعبون حتى نهاية الموسم، كما أن نهاية الموسم لم تحسم بعد بالنسبة للفريق.

ويقف بايرن ميونخ على بعد خطوات قليلة من حسم لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم الثامن على التوالي، حيث يتربع على الصدارة بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، وذلك قبل ست مراحل من النهاية.

ومن المقرر أن تختتم منافسات الموسم الحالي للبوندسليجا في 27 يونيو المقبل، لكن في حالة وصول بايرن ميونخ إلى نهائي كأس ألمانيا، سيواصل الفريق التنافس حتى الرابع من يوليو.

كذلك كانت المنافسات قد توقفت بسبب أزمة الوباء العالمي قبل جولة إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، التي تشهد لقاء بايرن ميونخ مع تشيلسي الإنجليزي.

ويرجح أن تستمر منافسات البطولة الأوروبية ليقام النهائي في نهاية آغسطس المقبل، حيث من المفترض استكمال منافسات الدوري المحلية في أوروبا أولا.

وفي الوقت الذي يدعم فيه اللاعبون النادي، تبرع بايرن ميونخ بأكثر من 800 ألف يورو (888 ألف دولار) لأندية كرة القدم ومنشآت رياضية أخرى في ولاية بافاريا، كما تبرع بالأموال التي جمعت من خلال تنازل مشجعين عن استرداد ثمن تذاكر المباريات التي تقام حاليا بدون جمهور.

وكان بايرن ميونخ والأندية الثلاثة الأخرى المنافسة في دوري الأبطال، بوروسيا دورتموند ولايبزج وباير ليفركوزن، قد تبرعوا بمبلغ 20 مليون يورو لمساعدة فرق محترفة تأثرت ماليا بسبب توقف المنافسات في ظل أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: