رغم انتشار كورونا.. مكاسب ضخمة لشركات الإنترنت الصينية

قناة اليمن | الصين – xinhuanet

 

على الرغم من تفشي فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق التي شهدها العالم، إلا ان هناك بعض القطاعات التي سجلت أرباح طاءلة، فقد أظهرت بيانات رسمية أن قطاع الإنترنت في الصين وقطاعات الخدمات ذات الصلة حافظت على التوسع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ما يعكس الربحية المعززة لتلك الصناع.

وأعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن كبرى شركات الإنترنت حققت عائدات بلغت 344.6 مليار يوان (حوالي 48.32 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان، بزيادة بـ 4.9% على أساس سنوي.

وخلال تلك الفترة ارتفعت الأرباح التشغيلية لتلك الصناعة بواقع 4.8% على أساس سنوي إلى 32.7 مليار يوان، فيما ارتفع إنفاق القطاع على البحوث والتطوير إلى قرابة 17.3 مليار يوان، بزيادة 5.3% مقارنة مع ذات الفترة من العام 2019.

وتغطي إحصاءات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الشركات التي تجاوزت عائداتها السنوية من خدمات الإنترنت ما قيمته 3 ملايين يوان خلال العام السابق.

يأتي ذلك في وقت تأثر فيه الاقتصاد الصيني بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية منتصف شهر ديسمبر/كانون الاول 2019.

ووعد رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج بزيادة الإنفاق لمساعدة اقتصاد البلاد الذي عانى من جائحة كورونا، ولكنه لم يحدد هدفا لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2020، مستندا إلى أن هناك “غموضا كبيرا” وسط تفشي الجائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: