غوغل تحذف تطبيقاً هندياً استهدف التطبيقات الصينيّة

قناة اليمن | الهند - reuters

 

عمدت شركة  غوغل  إلى حذف تطبيق شائع على الهواتف الذكية في الهند، والذي سمح للمستخدمين بإزالة تطبيقات صينية أخرى من هواتفهم.

ويحمل التطبيق اسم “Remove China Apps”، وقد قامت “غوغل” بحذفه من متجرها لتطبيقات “أندرويد”. وبحسب التقارير، فإنّ “التطبيق المجاني أصبح لفترة وجيزة الأكثر رواجاً في متجر غوغل الهندي، مع أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل منذ أواخر شهر مايو/أيار، وذلك بعد أن سمح للمستخدمين باكتشاف مصدر التطبيقات على الهاتف وحذفها. وفعلياً، فإنّ شعبية التطبيق ارتفعت وسط دعوات لمقاطعة تطبيقات الهواتف المحمولة الصينية في الهند، لاسيما خلال النزاع الذي وقع بعد دخول الجنود الصينيين إلى ما منطقة تعتبرها الهند من ضمن أراضيها على طول حدود جبال الهيمالايا المتنازع عليها بين البلدين”.

وأكّد متحدث باسم “غوغل” لوكالة “رويترز” أنّ “التطبيق قد أزيل بسبب انتهاكه لسياسات متجر التطبيقات”، من دون إدراج أي تفاصيل أخرى. كذلك، أعلنت الشركة المطورة للتطبيق – (OneTouch AppLabs) – عبر تغريدة على منصة “تويتر” عن حذف التطبيق من متجر “غوغل بلاي”، من دون تأكيد سبب الإزالة، لكن المعلومات توضح أن سبب الحذف يعود إلى انتهاك التطبيق لسياسة السلوك المخادع.

وتحظر “غوغل” التطبيقات التي تحاول خداع المستخدمين، كما تمنع أيضاً التطبيقات من تشجيع أو تحفيز المستخدمين على إزالة أو تعطيل التطبيقات الخارجية، إلى جانب أنها تمنع التطبيقات في متجرها من إجراء تغييرات على إعدادات جهاز المستخدم أو ميزاته خارج التطبيق دون علم المستخدم وموافقته.

وكان بعض مستخدمي تطبيق (Remove China Apps)، اكتشفوا أنه أبلغ عن محتوى لا يحتوي على رابط واضح يربطه بالصين، من ضمنها تطبيق مؤتمرات الفيديو الأمريكي (Zoom). ومع ذلك، فقد نشرت (OneTouch AppLabs) بيان إخلاء مسؤولية على موقعها على الإنترنت مفاده أن (Remove China Apps) قيد التطوير لأغراض تعليمية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: