وزير المالية ومحافظ حضرموت يتفقدان سير تنفيذ مشروع محطة الشحر الكهربائية

قناة اليمن |الشحر - سبأنت :

تفقد وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، اليوم الخميس، سير العمل في تنفيذ مشروع محطة الشحر الكهربائية البالغ قدرتها التوليدية 40 ميجا واط بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

واستمع الوزير والمحافظ من المهندسين القائمين على المشروع، إلى شرح حول مكونات المحطة ونسبة الإنجاز التي بلغت 72٪، وبدأ العمل بالمشروع منذ يونيو 2019م ويتم العمل على مدار الساعة .

وأطلع الوزير والمحافظ على مميزات المشروع الذي يمكن ربطه مع الشبكة المحلية بدوائر خروج جهد ١١ك ف وكذلك ٣٣ ك ف ، ويضم عنبر للمولدات الرئيسة والمبردات الخاصة بها، كما يوجد مبنى لمعالجة الوقود يتم فيه معالجة وضخ الوقود ديزل ومازوت.

كما يحتوي المشروع على منظومة للمياه تتمثل في خزان مياه سعة ٥٠٠ متر مكعب يستخدم في حالات الحريق، متصل به وحدة معالجة وتحلية للمياه مرتبطة بخزان ٣٥ متر مكعب، وعدد ٢ محولات مساعدة للخدمات الداخلية للمشروع، ووحدة توليد طوارئ ، والمحول الرئيسي جهد ١١/٣٣ بقدرة ٢٥ ميجاوات.

وخلال الزيارة التفقدية أشاد وزير المالية بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بحضرموت في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيسهم في حل إشكاليات العجز في التوليد الذي تعاني منه كهرباء ساحل حضرموت، وسيسهم في حل أزمة الكهرباء في الصيف القادم.

بدوره أكد محافظ حضرموت أن انشاء مشروع محطة الشحر يأتي ضمن خطة قيادة السلطة المحلية بحضرموت لإنهاء أزمة الكهرباء، وذلك من خلال انجاز مشاريع وطنية استراتيجية بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، لحل أزمة الكهرباء بمديرية الشحر، وتخفيف الأحمال عن محطة الريان.

رافقهم في هذه الزيارة، وكلاء المحافظة المهندس، أمين بارزيق والدكتور، سعيد العمودي، والدكتور، أحمد باصريح، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت م. عبدالله حمران، عدد من المسؤولين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: