رئيس الوزراء يوجه بإعطاء الأولوية القصوى لجهود الإنقاذ والإغاثة للمتضررين من السيول

قناة اليمن | الرياض (سبأ)

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بإعطاء جهود الإنقاذ والإغاثة للمواطنين والنازحين المتضررين من سيول الأمطار الأولوية القصوى، وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضرراً، وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول، وتحشيد كل الإمكانات والوسائل المتوافرة لذلك.

واطلع رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي أجراه، مساء اليوم، مع محافظ حجة عبدالكريم السنيني، على الأضرار التي حدثت للمواطنين والنازحين والممتلكات العامة والخاصة جراء سيول الأمطار، في عدد من مديريات المحافظة، والتقييم الأولي للأضرار بناء على الزيارات الميدانية لهذه المديريات، مؤكداً على رفع تقرير عاجل بالاحتياجات المطلوبة والضرورية لإغاثة المواطنين والنازحين جراء كارثة سيول الأمطار.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة تكثيف الجهود الميدانية ومعالجة الاحتياجات العاجلة أولاً بأول وفي مقدمتها الأضرار البشرية، وتوفير مأوى للنازحين ومن تضررت منازلهم، وفتح الطرقات الرئيسية والفرعية وتصريف مياه الامطار، ورفع المخلفات، منوهاً بالإسناد السخي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم جهود الحكومة للتعامل مع أضرار السيول في عدد من المحافظات.

وعبر رئيس الوزراء عن تطلعه إلى قيام المنظمات الأممية والإغاثية بدورها وتكثيف جهودها في هذه الظروف الصعبة والأزمات المركبة التي تمر بها اليمن.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ حجة، إلى تقرير أولي حول الوضع الراهن والجهود المبذولة للتعامل مع الأضرار بشكل عاجل، إضافة إلى الأوضاع الصحية والإنسانية بالمحافظة والاحتياجات القائمة وآليات تلبيتها وفق الإمكانات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: