ألمانيا على يقين من توفر لقاح لفيروس كورونا العام القادم وربما خلال شهور

قناة اليمن | برلين (رويترز)

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان اليوم الخميس إنه يتوقع التوصل إلى لقاح لمرض كوفيد-19 خلال الشهور القادمة، وبالتأكيد في العام القادم.

وقال الوزير لقناة (زد.دي.إف) التلفزيونية، بعدما سحب معهد الصحة العامة تقريراً يشير إلى أنه قد يتوفر لقاح في الخريف ”إنني متفائل بأنه قد يكون هناك لقاح في الشهور القادمة، وبالتأكيد في العام القادم“.

وتتفق توقعاته على ما يبدو مع تقرير أصدره معهد روبرت كوخ يوم الأربعاء ثم سحبه لاحقاً، قال فيه المعهد المعني بالصحة العامة إنه يتوقع وجود لقاح في الخريف. وذكر المعهد لاحقا أن التقرير غير محدث ونُشر خطأ.

وامتنع شبان عن تحديد شهر بعينه يتوفر فيه اللقاح، قائلاً إن من غير الممكن حتى الآن تحديد عدد مرات التحصين التي سيحتاجها الناس أو مدة المناعة التي سيوفرها.

وأضاف ”لكن الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنه بفضل عملنا جميعا معاً – الباحثون والعلماء والعامة – سنحصل على الأرجح على لقاح بوتيرة أسرع مما حدث من قبل في تاريخ البشرية“.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء أن بلاده أصبحت أول دولة تمنح موافقة تنظيمية على لقاح لمرض كوفيد-19 بعد تجارب بشرية على مدى أقل من شهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: