وزير التعليم العالي يطلع على التحضيرات الجارية لتنظيم ورشة العمل حول التعليم الجامعي

قناة اليمن | المكلا ـ سبأنت

أطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة اليوم بمدينة المكلا على التحضيرات الجارية لتنظيم ورشة العمل حول التعليم الجامعي في ظل استمرار وباء كوفيد ـ 19 التي تستضيفها مدينة المكلا خلال الفترة من 16 إلى 17 أغسطس الجاري بمسرح حضرموت الوطني.

واستمع الوزير باسلامة من المختصين والفنيين بالمسرح الوطني إلى التحضيرات والتجهيزات الخاصة باستضافة هذا الحدث المهم الذي يلامس قطاع التعليم الجامعي في بلادنا.
وأكد الدكتور باسلامة ان هذه الورشة تهدف إلى وضع برنامج تنفيذي لاستئناف الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية بمشاركة رؤساء الجامعات اليمنية والخبراء وأساتذة الجامعات بأنفسهم أو عبر تطبيق “زووم”.

ولفت باسلامة إلى أن النقاش خلال الورشة سيتمحور حول الإجراءات والترتيبات لاستكمال الفصل الثاني 2019/2020م إضافة إلى الآليات التي ستتخذ لانطلاق العام الدراسي الجديد 2020/2021م في ظل استمرار وجود وباء كورونا الذي انتشر في العديد من دول العالم ومنها بلادنا.. مضيفاً ان الورشة تتضمن محورين أولهما يتناول الأوضاع الصحية في المحافظات اليمنية وانتشار عدوى كوفيد – 19 وأثرها على التعليم الجامعي فيما يتناول المحور الثاني استئناف الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية، من جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية الجامعية، وستبحث العديد من أوراق العمل المقدمة من المختصين كرؤساء الجامعات وومثلي المجالس الطلابية إضافة إلى اللجنة العلمية الطبية التابعة للجنة العليا للطوارئ وأساتذة جامعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: