الخارجية الأمريكية: نكثف الجهود مع كل الأطراف لدفع الحوثيين إلى وقف الحرب الوحشية

قناة اليمن | متابعات

أعلنت الخارجية الأمريكية، أنها ستكثف جهودها مع جميع الأطراف الفاعلة في الملف اليمني، لدفع الحوثيين إلى وقف الحرب “الوحشية” في كامل الأرض اليمنية، ملوحة بفرض عقوبات على قيادات الحوثي إذا لزم الأمر.

وقال الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية سامويل وربيرغ، في مداخلة على قناة “الحدث” مساء أمس الأحد: “ندين بشدة الهجمات على العبدية وحان الآن وقت وقف إطلاق النار”.

وأكد أن بلاده ستستمر في التواصل مع المبعوث الأممي والاتحاد الدولي والأطراف المحلية والإقليمية لوقف الحرب في اليمن والدخول في عملية سياسية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة قد تستخدم العقوبات ضد قيادات الحوثي إذا لزم الأمر.

وأوضح وربيرغ، أن جهود الولايات المتحدة تنصب في الأثناء على معاجلة الأزمة الانسانية وتداعيات الانهيار الاقتصادي، مؤكداً في هذا السياق على دعم الحكومة اليمنية في جهودها الهادفة إلى تخفيف معاناة اليمنيين.

وأشار المتحدث الأمريكي، إلى التحركات الأمريكية المكثفة في الملف اليمني، كأكثر الأطراف الدولية فاعلية.

وأمس الأحد، أدان المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، الاستهداف الحوثي “المتعمد والمتكرر” للمدنيين والأحياء المدنية ومخيمات النازحين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والمسيرات، مؤكداً أن هذا الأمر “يعرض مرتكبيه للمساءلة الدولية لتحقيق العدالة”.

وشدد ليندركينغ، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، على ضرورة توقف ميليشيا الحوثي عن هجومها العسكري على محافظة مأرب، والذي قال إنه يتعارض مع جهود إحلال السلام.

و جدد المبعوث الأميركي دعم بلاده لعمل الحكومة اليمنية من العاصمة المؤقتة عدن ولاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وأعرب عن دعم واشنطن لإجراءات الحكومة اليمنية الهادفة إلى تخفيف معاناة اليمنيين، وكذلك للجهود الأممية المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى