متحدث التحالف: تدمير زورق مفخخ مسيّر عن بعد أطلقته مليشيا الانقلاب من محافظة الحديدة

قناة اليمن | الرياض - سبأنت

دمرت قيادة القوات المشتركة للتحالف اليوم زورق مفخخ مسيّر عن بعد أطلقته المليشيا الحوثية الارهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن )العقيد الركن تركي المالكي ” أن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية بالقيام بعمل عدائي وارهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، اطلقته من محافظة الحديدة.. مشيراً الى انه تم تدمير الزورق المفخخ والذي يمثل تهديد للأمن الإقليمي والدولي و طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية .

ولفت العقيد المالكي إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً ، في انتهاك واضح و صريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة .

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات و التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: