الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يوقعان اتفاقية لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن

قناة اليمن | بروكسل ـ سبأنت

وقع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في اليمن اليوم اتفاقية شراكة تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لليمنيين.

وقال مكتب برنامج الأمم المتحدة الانمائي في بيان صحفي ان الشراكة البالغة قيمتها 4ر82 مليون دولار ستكون هي الأكبر من نوعها وستعمل على تعزيز قدرات السلطات المحلية وجهود العمل الإنساني المنقذ للحياة والعمل التنموي على المدى الطويل وإشراك القطاع الخاص اليمني في مكافحة الفقر.

وأضاف “تهدف الشراكة التي مدتها ثلاث سنوات ويطلق عليها مسمى (تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن) إلى إعادة بناء ثقة المجتمع في الدولة اليمنية”.

وبدوره قال سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج في تصريح صحفي إنه في العام السادس من النزاع باليمن “يواصل الاتحاد الاوروبي وقوفه الى جانب اليمنيين ليس فقط لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً ولكن أيضاً لبناء مستقبلهم”.

وأضاف “هذه المبادرة الجديدة ستركز بشكل خاص على القطاعات الحيوية للسكان المعرضين للخطر مثل الصحة والمياه والغذاء والتعليم”.

ومن جانبه أعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في اليمن أووك لوتسما في تصريح مماثل عن سعادته بهذه الشراكة التي ستساهم بمواصلة تحسين حياة واوضاع اليمنيين للحفاظ على أنظمة الحكم المحلي وتعزيزها وتوسيعها.

وأضاف أن المبادرة ستبدأ في سبتمبر في جميع أنحاء اليمن وستعكس المسؤولية في إعادة بناء السلام والاستقرار بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الفورية للسكان المحليين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: