وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الهولندي لدى بلادنا

قناة اليمن | سبأ

تسلم وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، نسخة من أوراق اعتماد سفير مملكة هولندا لدى بلادنا بيتر ديريك هوف.

وبحث الوزير الحضرمي مع السفير الهولندي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وقضايا التعاون بين البلدين الصديقين.. مؤكداً تقديم كافة التسهيلات للسفير الهولندي لتمكينه من القيام بمهامه والارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض التطورات في بلادنا على الصعيد السياسي، ومناقشة الجهود الأممية لتحقيق السلام وأهمية معالجة قضية خزان النفط “صافر”.

وقال وزير الخارجية” أن قضية صافر أضحت قضية راي عام محلي ودولي، نظرا لحجم الكارثة التي من الممكن أن يتسبب بها حدوث انفجار أو تسريب للنفط “.. مشيراً الى استمرار الحوثيين لانتهاج أسلوب المراوغة لتجنب الضغوط الدولية وإبقاء قضية الخزان ورقة للضغط السياسي وقنبلة موقوتة لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحار المجاورة.

من جانبه أكد السفير الهولندي ،على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتزام بلاده القوي بدعم عملية السلام في اليمن ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفتثس بما يفضي للوصول لحل سياسي لإنهاء النزاع وإحلال السلام في اليمن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: