الإعصار “هايشن” يضرب اليابان والسلطات تدعو لإجلاء أكثر من ثلاثة ملايين شخص

قناة اليمن | فرانس 24

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى اجتماع طارئ للحكومة لتنسيق استجابتها لإعصار “هايشن” الذي ضرب البلاد الأحد وصنف على أنه “كبير وقوي للغاية”. ودعت السلطات إلى إجلاء أكثر من ثلاثة ملايين شخص يقطنون خصوصا في كيوشو إحدى جزر اليابان الرئيسية، والتي يتوقع أن يصلها الإعصار خلال الليل.

ضرب إعصار قوي جنوب اليابان الأحد، وحذر مسؤولون من هطول قياسي للأمطار وهبوب رياح قوية، بما يكفي لاقتلاع أعمدة شبكة الكهرباء وقلب المركبات.

ودفع الإعصار “هايشن” الذي تم تصنيفه على أنه “كبير وقوي للغاية” السلطات للدعوة إلى إجلاء أكثر من ثلاثة ملايين شخص يقطنون المنطقة، خصوصا أولئك في كيوشو (وهي بين جزر اليابان الرئيسية)، والتي يتوقع أن يصل إليها الإعصار خلال الليل.

من جانبه، دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى اجتماع طارئ للحكومة لتنسيق استجابتها للعاصفة وحذر من فيضانات وانزلاقات أرضية. وقال شينزو “يجب توخي أعلى درجات الحذر جراء إمكان هبوب رياح عاتية وأمواج عالية وارتفاع مستوى المد”.

وأضاف المسؤول الياباني “أدعو الشعب الياباني، خصوصاً أولئك الذين يعيشون في مناطق معرضة بشكل كبير لخطر فيضان الأنهار أو ارتفاع مستوى المد بالاطلاع بشكل متواصل على المعلومات الواردة والتحرك فورا لضمان سلامتهم”.

وتراجعت شدة العاصفة بعض الشيء إذ تحركت غرباً بعيداً عن البر الرئيسي، بينما أفادت هيئة الأرصاد اليابانية أنها لن تصدر على الأرجح أعلى مستويات التحذير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: