هواوي توضح تقدمها في تطوير منافس لأندرويد

قناة اليمن | وكالات

من المتوقع أن تشارك شركة هواوي يوم الخميس التقدم الذي أحرزته في تطوير منافس أندرويد المسمى (HarmonyOS)، إلى جانب الرد على أحدث قيود التكنولوجيا الأمريكية ضدها.

وينظر إلى نظامها التشغيلي على أنه أفضل رهان ليحل محل نظام تشغيل أندرويد للهواتف المحمولة من جوجل.

ويلقي ريتشارد يو (Richard Yu)، رئيس مجموعة الأعمال الاستهلاكية في هواوي، كلمة رئيسية في مؤتمر المطورين السنوي في دونغقوان، فيما يتوقع أن يمثل أول رد رسمي للشركة على جهود إدارة ترامب لمنع وصولها إلى الرقاقات.

ووسعت الولايات المتحدة في شهر أغسطس القيود السابقة التي كانت تهدف إلى منع هواوي من الحصول على أشباه الموصلات دون ترخيص خاص، ومن ضمنها الرقاقات التي تصنعها الشركات الأجنبية التي تم تطويرها أو إنتاجها باستخدام برامج أو تكنولوجيا أمريكية.

وقال المحللون: إن القيود تهدد مكانة هواوي كأكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، وإن نشاطها التجاري في مجال الهواتف الذكية سيختفي تمامًا إذا لم تتمكن من الحصول على شرائح.

ومع تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في أسوأ حالاتها منذ عقود، تدفع واشنطن الحكومات في جميع أنحاء العالم لحظر هواوي، بحجة أنها ستسلم البيانات إلى الحكومة الصينية للتجسس، وتنفي هواوي أنها تتجسس لصالح الصين.

وستكشف هواوي أيضًا عن تقدمها في تطوير منافس أندرويد المسمى (HarmonyOS)، الذي وصفته بأنه منصة متعددة الأجهزة عبر الساعات وأجهزة الحاسب المحمولة والهواتف المحمولة، بدلاً من كونه منافسًا لنظام تشغيل أندرويد للأجهزة المحمولة من جوجل.

وقد كشفت النقاب عن نظام التشغيل (HarmonyOS) – منافس أندرويد – لأول مرة في مؤتمر المطورين العام الماضي.

وقال متحدث باسم هواوي: سنقدم للمجتمع مجموعة من التطورات التكنولوجية الجديدة، ومن ضمنها (HMS Core 5.0) و (EMUI 11)، ونوفر فرصًا للمناقشة بشكل مباشر وصريح مع مهندسينا وإدارة هذه التقنيات الجديدة وفرص السوق، مشيرًا إلى أن الشركة لديها 1.6 مليون مطور حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: