اليمن يشارك في احتفالات الذكرى الـ 75 لتأسيس الأمم المتحدة

قناة اليمن | نيويورك ـ سبأنت

احتفلت الأمم المتحدة اليوم بالذكرى الـ٧٥ لتأسيسها الذي تم في العام ١٩٤٥م بمشاركة مندوب اليمن الدائم السفير عبدالله السعدي واقتصر فيه الحضور على مشاركة المندوبين الدائمين وممثلي الدول المعتمدون لدى الأمم المتحدة فقط بسبب إجراءات جائحة فيروس كورونا.

وألقى كل من رئيس الدورة ال٧٥ للجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزير والأمين العام للأمم المتحدة كلمات أكدت على أهمية المناسبة وعلى الدور المتنامي للأمم المتحدة، التي تشكلت عقب كارثة الحرب العالمية الثانية التي راح ضحيتها ملايين البشر، في إحلال السلام في العالم وحل النزاعات المسلحة وتعزيز الحوار والتعاون بين الأمم.

كما شددت على أهمية الدبلوماسية متعددة الأطراف في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والصحية وآخرها جائحة كوفيد ١٩ وأن الدبلوماسية المتعددة لم تعد خياراً بل أصبحت ضرورة.

وفي مستهل الحفل اعتمدت الجمعية العامة بالإجماع الإعلان الخاص بمناسبة الإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشاء الأمم المتحدة والذي أكد على جملة من المبادئ والخطوات التي ستلتزم بها الدول الأعضاء ومنها العمل على تعزيز السلام ومنع نشوب النزاع وحماية كوكب الأرض من التهديدات البيئية والتحديات المتصلة بالمناخ والتأكيد على عدم تخلف أي من الدول عن ركب التنمية الإقتصادية.

كما أكد الإعلان على الالتزام بأحكام القانون الدولي العدالة واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان وأن يتم وضع النساء والفتيات في صميم الجهود العالمية وكذا بناء جسور الثقة والإرتقاء بعمل الأمم المتحدة وتعزيز الشراكات والاصغاء إلى تطلعات الشباب والعمل معهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: