وزير الخارجية يثمن موقف تونس الثابت والداعم لليمن وقيادته الشرعية

قناة اليمن | الرياض (سبأ)

أشاد وزير الخارجية محمد الحضرمي، بدور تونس الفاعل في تبني القضايا العربية من خلال مقعدها في مجلس الأمن الدولي.. مثمناً موقف تونس الثابت والداعم لليمن وقيادته الشرعية لما من شأنه تحقيق الامن والاستقرار.

جاء ذلك ،خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع نظيره التونسي عثمان الجرندي والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة تنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الإقليمية والدولية.

وحمل الوزير الحضرمي نظيره التونسي نقل تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأخيه فخامة الرئيس قيس سعيد.

وأشار وزير الخارجية ، إلى استمرار مرواغة مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم السماح للفريق الفني التابع للامم المتحدة بتقييم وصيانة خزان “صافر” النفطي العائم..مشدداً على ضرورة مواصلة الضغط على مليشيا الحوثي لحل هذه القضية نظراً لما لها من تداعيات بيئة واقتصادية خطيرة على اليمن والمنطقة بشكل عام.

وجدد الوزير الحضرمي ،حرص الحكومة على دعم جهود السلام الأممية والتوصل إلى حل دائم ومستدام للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

بدوره، أكد وزير الخارجية التونسي، دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية، ووقوفها مع الشعب اليمني خلال محنته الراهنة، ولكل الجهود المبذولة الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: