وزير الخارجية يبحث مع نظيره في أستونيا تعزيز العلاقات بين البلدين

قناة اليمن | الرياض - سبأنت

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، عبر الاتصال المرئي، مع نظيره وزير خارجية استونيا اورماس راينسالو، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها.

وفي اللقاء، تطرق الوزير الحضرمي إلى آخر التطورات على المستوى السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن وتطورات تنفيذ اتفاق الرياض برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية.. مجدداً التأكيد على حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام الدائم والشامل يستند للمرجعيات الثلاث.

وثمن الحضرمي دعم جمهورية استونيا، العضو الحالي غير الدائم في مجلس الأمن، واسهامها البناء في النقاشات الشهرية لمجلس الأمن بشأن اليمن.. معرباً عن تطلعه بان يكون مجلس الامن حاسما خلال المرحلة القادمة فيما يتعلق بعرقلة الحوثيبن لوصول فريق الأمم المتحدة الفني لمعاينة خزان النفط صافر وتفادي أي كارثة محتملة.

من جانبه أعرب الوزير الاستوني عن تضامن بلاده مع اليمن وحرصها على أن يحظى الملف اليمني بالقدر الكافي من اهتمام مجلس الأمن، منوهاً إلى أن بلاده تتابع بقلق التصعيد العسكري في بعض المناطق اليمنية وتحث على وقف اطلاق النار واستئناف المسار السياسي الذي تقوده الامم المتحدة.

وأكد أن بلاده تدرك مدى التهديد الذي يشكله خزان صافر، وان بلاده ستبذل جهودها في مجلس الأمن لإنهاء هذا التهديد، متطلعا الى ان يسود الامن والاستقرار في كل اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: