بعد توقف دام نحو 7 أشهر.. عمرة ناجحة في أول أيام استئنافها

قناة اليمن | وكالات

بعد توقف دام نحو 7 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد استؤنفت بنجاح مناسك العمرة، حسبما أكدت وزارة الحج والعمرة في السعودية. ولم تسجل أي ملاحظات أو تجاوزات من المعتمرين الذين قدرت أعداهم بنحو 6 آلاف معتمر.

وقال نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح مشاط لـ«الشرق الأوسط» إن الجهات المشاركة في تنفيذ خطة العمرة «الجهات الأمنية، ورئاسة شؤون الحرمين، ووزارة الحج والعمرة» نجحت في تطبيق الخطط التي وضعت ضمن المخطط العام والتي تشمل الإجراءات الاحترازية، لافتاً إلى أن اليوم الأول لم يسجل أي حالات تجاوز من المعتمرين نتيجة لتشديد عمليات المراقبة والمتابعة من كافة الجهات منذ لحظة وصول المعتمرين إلى مراكز التجمع الخمسة. وتابع مشاط أن المعتمرين يفدون من مختلف المناطق السعودية ويتجمعون في 5 مراكز جرى تخصيصها، اثنان منها خاصة بالحافلات وموقعان خصصا للتجمع في مواقع المركبات وخلال هذا التدفق كانت الأوضاع تسير بكل سلاسة وهدوء.

ووفقاً لنائب وزير الحج، بلغ إجمالي عدد التصاريح لأداء مناسك العمرة حتى يوم أمس أكثر من 200 ألف تصريح. وبدوره، أكد حمد العتيبي، المتحدث الرسمي باسم صحة مكة المكرمة لـ«الشرق الأوسط» أنه لم يتم خلال اليوم الأول تسجيل أي حالات اشتباه بفيروس كورونا، معللاً ذلك بدقة الإجراءات والمعلومات المسبقة عن كل معتمر من جهة المخالطة أو الإصابة من خلال سجله المدني في التطبيقات الرسمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: