الوزير عطية: عقود الاستثمار في أراضي الأوقاف يجب أن تكون وفق القانون

قناة اليمن | سيئون ـ سبأنت

شدد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية على أن تظل منابر المساجد مصدر توجيه لشحذ همم الناس للوقوف خلف الدولة حتى وإن كانت ضعيفة، مؤكداً على أن يتم توجيه سهام الجميع نحو انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار خلال لقائه مع مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء منير الكثيري ومدراء الإدارات والأقسام بالمكتب أن الوزارة تسعى باتجاه تحسين أوضاع الموظفين في مكاتبها بالمحافظات.. مشدداً على ضرورة تحسين مستوى الأداء، منوها إلى أن مكتبي الوزارة في وادي حضرموت وتعز يعملان بجهد لإنجاز مهامها نظراً للانسجام الذي يربط الطاقم العامل ورافق ذلك النجاح الملموس.

وأكد عطية على ضرورة أن تتم عقود الاستثمار في أراضي الأوقاف عبر الإدارة العامة، موجها بمنع القيام بتلك الإجراءات في الإدارات التابعة لمكتب الوزارة بالمديريات، كما وجه بوضع الحلول المناسبة للتغلب على إشكالية بسط الوزارات على أراضي الوقف، وإلغاء النظارات الخاصة وتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن إعفاء رسوم الكهرباء على المساجد.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية مساواة رسوم إيجارات المحال التابعة للأوقاف بمثيلاتها حفاظا على الوقف، وعدم تعريض الوقف للهدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: