الإسباني رافائيل نادال ملك فرنسا المفتوحة مهما تغيرت الظروف

قناة اليمن | باريس

يشتهر رفائيل نادال بحبه للعادات، واعتقد البعض أن وجود العديد من التغييرات في هذه النسخة من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس قد يؤثر على محاولة الملك الإسباني في حصد اللقب للمرة 13 في «رولان غاروس».

لكن أثبت نادال من خلال فوزه الساحق على نوفاك ديوكوفيتش في نهائي يوم الأحد أنه ربما يكون هناك حاجة إلى أكثر من مجرد ملعب جديد وكرات جديدة وحالة طقس غير مألوفة لإسقاط الملك.

وكما جرت العادة، وضع نادال قارورة المياه على جانبه الأيسر، ونفذ نفس المراسم قبل أغلب ضربات الإرسال، قبل أن يسحق اللاعب الصربي 6 – صفر و6 – 2 و7 – 5 ليعادل رقم روجر فيدرر القياسي بحصد 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى في منافسات الفردي.

ورغم أن غلق السقف كان من المفترض أن يمنح ديوكوفيتش أفضلية، وكان من المتوقع أن يستغل الكرات الأثقل وحالة الطقس الباردة في مساعدته على توجيه ضربات لولبية، وهي أقوى أسلحته، فإن نادال قدم أحد أفضل مبارياته في «رولان غاروس».

وقال نادال في مؤتمر صحافي بعد التفوق 5 – 4 على ديوكوفيتش في المباريات النهائية بالبطولات الأربع الكبرى: «أشعر برضا كبير لأنه في ظل هذه الأجواء التي لعبنا فيها في (رولان غاروس)، ورغم واقع أني أديت مباراة رائعة، فإن الظروف ليست الظروف المثالية التي أحبها في مثل هذه البطولة». وأضاف: «كان بوسعي التأقلم ببراعة. كان بوسعي، كما قلت من اليوم الأول، أن أتحلى بالإيجابية في كل الظروف التي واجهتها خلال البطولة بأكملها ومحاولة قبول كل التحديات وفيما يتعلق بالشعور بأن الكرة لم تكن رائعة بسبب البرد وكل هذه الأشياء». وتابع: «أعتقد أن هذه النسخة من (رولان غاروس) أخرجت قيماً شخصية أفضل لنفسي».

وإلى جانب الظروف غير المعتادة، كان نادال يواجه لاعباً يبدو في قمة مستواه، ولم يكن خسر هذا العام سوى عند استبعاده من بطولة أميركا المفتوحة.

لكن اللاعب الإسباني رفع مستواه في الوقت المناسب ودخل البطولة بعد الخسارة في دور الثمانية لبطولة إيطاليا المفتوحة.

وقال نادال: «بالنسبة لي وبكل أمانة، فمنذ شهر واحد ونصف الشهر، إذا قال لي أي شخص إني سأفوز بهذا اللقب مرة أخرى، لكان ردي أن هذا العام من المحتمل أن تكون الأمور صعبة جداً». وأضاف: «قدمت أداءً مذهلاً من التنس، أليس كذلك؟ ظهرت بشكل مميز في مجموعتين ونصف المجموعة ولا يمكن أن أقول أي شيء آخر. من المستحيل تحقيق هذه النتيجة أمامه دون اللعب بشكل مميز». وتابع: «لعبت النهائي بشكل مميز، وقدمت أفضل مستوياتي عند الحاجة إلى اللعب بأفضل مستوياتي، لذا فهذا أمر أنا فخور به».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: