نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله

قناة اليمن | الرياض ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله وللاطلاع على مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

وناقش نائب الرئيس خلال اللقاء أوجه التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره للجهود التي بذلها السفير الفرنسي لدى بلادنا في إطار دعم بلاده للشرعية، وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران والوصول إلى السلام العادل والشامل ودوره في تعزيز مستوى العلاقات، متمنياً له التوفيق في مهامه المستقبلية.

ونوه نائب الرئيس إلى الوضع الإنساني الصعب الذي تسببت به المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا وما آلت إليه الأوضاع بفعل انقلابها على الدولة وسيطرتها على المؤسسات العامة واستمرارها في رفض جميع خيارات السلام وارتكابها لجميع الانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني.. مجدداً التأكيد على الانحياز الدائم لخيار السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

كما تطرق نائب رئيس الجمهورية إلى سير تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه والجهود المشكورة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية في لملمة صف اليمنيين ومواجهة التحديات المختلفة.

من جانبه أكد السفير الفرنسي على استمرار بلاده في دعم الشرعية ودعم جهود السلام وإرساء الأمن والاستقرار، معبراً عن تقديره لاهتمام الشرعية وتسهيلاتها المختلفة لأداء مهامه أثناء فترة عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: