رئيس مجلس النواب يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

قناة اليمن | الرياض ـ سبأنت

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ومعه نائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا هانس جروندبرج.

واستعرض اللقاء عدداً من المواضيع المتصلة بتطورات الأوضاع المحلية في بلادنا والترتيبات الخاصة لتنفيذ اتفاق الرياض والخروقات الحوثية لاتفاق ستوكهولم الذي تمارسها ميليشيا الحوثي في منطقة الدريهمي بالحديدة ومناطق أخرى والقتال الدائر في منطقة الجوف وبقية المناطق.

وأكد رئيس مجلس النواب ان الحوثيين يعملون بكل الوسائل لتدمير خيارات السلام والمبادرات التي يقوم بها مارتن جريفيت، داعيا دول الاتحاد الأوروبي تبني موقف واضحة وصارمة من الممارسات الحوثية وعدم السماح لتلك الميليشيات القضاء على أحلام اليمنيين بالسلام والاضرار بهم ومضاعفه معاناتهم والضغط لإنهاء ازمة خزان صافر قبل وقوع الكارثة الوشيكة وتفادي عواقبها الوخيمة واضرارها جسيمة.

من جانبه عبر سفير الاتحاد الأوروبي، رفضه لإراقة الدماء التي تتم في اليمن والاختراقات التي تحدث للاتفاقات باعتبارها تصعيدا يدمر فرص السلام.

مؤكدا أن دول الاتحاد الأوروبي تعمل في إطار المجتمع الدولي لدعم جهود مارتن جريفيث وخيارات السلام المطروحة لإنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وامنة واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: