وزير الصحة يطالب بموقف دولي موحد تجاه جرائم الميليشيا الانقلابية بحق المنظمات والفرق الصحية

قناة اليمن | الرياض - سبأنت

طالب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر باعوم، بموقف دولي موحد تجاه الجرائم والمضايقات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المنظمات والفرق الصحية في المحافظات غير المحررة.

وتطرق الوزير باعوم خلال مشاركته في اجتماع الدورة الـ67 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الذي عقد اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة وزيرة الصحة المصرية، الدكتور هالة زايد، إلى انتهاكات الميليشيات بحق قطاع الصحة وما تسببت به من ظهور حالات شلل الأطفال في محافظات صعدة وحجة وغيرها، بسبب منعها لفرق التطعيم والتحصين من أداء مهامها إلى جانب عرقلتها للمساعدات الإقليمية والدولية لمكافحة كورونا .

وأكد باعوم أن الحكومة اليمنية تسخر كافة الجهود المتاحة في دعم القطاع الصحي وتسعى وبالتنسيق مع المانحين والشركاء الاقليمين والدوليين الى تقديم مزيد من الدعم لليمن في المرحلة .. مشدداً في الوقت نفسه على أهمية تكاتف كافة الجهود الدولية في دعم الحكومة اليمنية ومساندتها في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في جميع المحافظات دون استثناء .

وأشار الوزير باعوم إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في مجابهة فيروس وكورونا ودورها في حدة انتشاره على المستوى المحلي .. مثنياً على الجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لاحتواء فيروس كورونا على المستوى العالمي والإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: