نائب رئيس الجمهورية يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

قناة اليمن | الرياض ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الثلاثاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا هانس جروندبرج لمناقشة الجهود المبذولة لإرساء السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

ونوه نائب الرئيس إلى التعاطي الإيجابي للشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع الدور الأممي الساعي لإحلال السلام.

وأشار نائب الرئيس بأن تصعيد الميليشيات الانقلابية الأخير في محافظة مأرب وجبهات مختلفة، وإطلاقها الصواريخ والطائرات المسيرة نحو المدن اليمنية والأشقاء في المملكة، وخرق الميليشيات الواضح لاتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة، لا يوحي بحرصها او احترامها للعهود والمواثيق والالتزامات الدولية ويعكس إصراراً واضحاً على رغبتها في التصعيد ومضاعفة معاناة اليمنيين.

وأكد نائب الرئيس بأن المجتمع الدولي، أمام هذا التعنت والصلف الحوثي، يتحمل مسؤولية والتزام قانوني وأخلاقي بالضغط على الميليشيات وممارسة مزيد من الضغط لإنفاذ قرارات المجتمع الدولي.

وتطرق نائب الرئيس إلى ما تم إنجازه في اتفاق الرياض والجهود القديرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا الإطار، مؤكداً بأن إنجازه سيحقق نقلة مهمة في إطار استعادة الدولة وإرساء السلام.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي، استمرار دول الاتحاد الأوروبي في دعم الجهود الأممي ودعم خيارات السلام بما فيه إنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: