مصادر: {أرامكو} تبحث صفقة بقيمة 10 مليارات دولار في نشاط خطوط الأنابيب

قناة اليمن | وكالات

قالت مصادر إن أرامكو السعودية تجري محادثات مع بلاك روك ومستثمرين آخرين بشأن صفقة مزمعة تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار لبيع حصة في نشاطها لخطوط الأنابيب.
وبحسب مصدرين مطلعين لوكالة الأنباء «رويترز»، فإن الصفقة ما زالت في مراحلها الأولى، مضيفة أن العملية ستكون على غرار صفقات مماثلة للبنية التحتية وقعتها هذا العام والعام الماضي شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك».
ودرت هذه الصفقات مليارات الدولارات عن طريق تأجير أصول خطوط أنابيب النفط والغاز إلى مستثمرين شركاء، كما ستتيح الصفقة السيولة لـ«أرامكو» في وقت تنخفض فيه أسعار النفط بسبب أزمة فيروس «كورونا».
وقال المصدر الأول للوكالة: «العمل لم ينته بعد… لا يوجد مشترون نهائيون لكن ثمة محادثات»، بينما قال الآخر إن بروكفيلد لإدارة الأصول تشارك في المناقشات. وكانت مصادر أبلغت «رويترز» في وقت سابق أنه تقرر الاستعانة بكل من جيه.بي مورجان وميتسوبيشي يو إف جيه اليابانية لإسداء المشورة للشركة فيما يتعلق بالصفقة. وهنا يوضح المصدر الأول أن المحادثات مستمرة بخصوص نوع التمويل الذي يرغب المستثمرون في تدبيره لدعم صفقة الاستحواذ، مضيفا أن ذلك قد يشمل قرضا مجمعا أو إصدار سندات مرتبطة بإيرادات الأصول.
ومعلوم أن بلاك روك هي أكبر مدير أصول في العالم، حيث اشترت العام الماضي مع كيه كيه آر آند كو 40 في المائة في أدنوك لأنابيب النفط مقابل أربعة مليارات دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: