رئيس الجمهورية يوجه بتقديم الرعاية الصحية والنفسية للمحررين من معتقلات المليشيا الحوثية

قناة اليمن | سيئون - سبأنت

وجه فخامة الرئيس، عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الحكومة وكافة الجهات المعنية بتقديم خدمات الرعاية الصحية والنفسية والقيام بمسؤولياتهم تجاه المحررين من معتقلات وسجون ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، الدكتور، سالم الخنبشي، في الحفل الذي أقيم اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت لاستقبال المحررين والبالغ عددهم 221 معتقلاً ومختطفاً، أن الحكومة ستواصل جهودها حتى يتم الإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الميليشيات الانقلابية وفق مبدأ الكل مقابل الكل بمن فيهم الأربعة المشمولين في قرارات مجلس الامن، والصحفيين المختطفين.. مباركاً للمحررين خروجهم إلى الحرية بعد سنوات من الاختطاف والتعذيب وعودتهم إلى أهاليهم.

حضر حفل الاستقبال، عدد من الوزراء وأعضاء من وفد الحكومة المفاوض وعدد القيادات المحلية والأمنية والعسكرية، وجمع غفير من المواطنين.

وكانت قد وصلت إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، الدفعة الأولى من الأسرى والمختطفين في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً وذلك ضمن صفقة تبادل الأسرى التي جرت بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الفريق الحكومي هادي هيج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “جرى اليوم الإفراج عن 221 مختطف وأسير من الأبطال في معتقلات الميليشيات الحوثية بينهم 19 من اسرى التحالف العربي منهم 15 سعودي و4 سودانيين، مقابل 221 من أسرى الحوثيين”.

وأضاف هيج “سيتم يوم غد الجمعة الإفراج عن 151 من الأسرى بينهم أفراد من القوات التي تقاتل في الساحل الغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: