محافظ سقطرى يطلع على اضرار إعصار تيج في منطقة دعرهوا

قناة اليمن | سقطرى

تفقد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم السبت، أوضاع منطقة دعرهوا، وسط الجزيرة وأهم احتياجاتهم الأساسية، ذات الأولوية الملحة في المجالات التنموية والخدمية.

وأطلع المحافظ الثقلي، خلال زيارته على مستوى الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين وممتلكاتهم والطريق العام للمنطقة جراء إعصار تيج الذي ضرب الجزيرة خلال أكتوبر الماضي.

وأكد المحافظ الثقلي، أن زيارته إلى منطقة دعرهوا تأتي في إطار إهتمامه بأحوال المواطنين، وكذا الإلتقاء بهم والإستماع إلى معاناتهم ومعرفة أوضاعهم و لتخفيف عن أبنائها تاثيرات الإعصار وأتخاذ التدابير الممكنة لحماية المنطقة من الفيضانات المستقبلية .

وفي سياق الزيارة، افتتح محافظ سقطرى دورة تدريبية في التقييم للحالة الصحية والتغذية بالمحافظة ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بتمويل من منظمة اليونسيف.

وأكد المحافظ رأفت الثقلي، على أهمية الدورة في إكساب الصحيين المشاركين بمسح التقييم معلومات معرفية تساعدهم على تنفيذ العملية بأقتدار وضمان الوصول لمؤشرات حقيقية وصحيحة حول مستوى الحالة الصحية والتغذية للأطفال والأمهات على مستوى الأرخبيل .

من جانبه قال نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان فهد بن حلوان، أن التقييم سيتم عن حالات التغذوية للأطفال والأمهات والوفيات في المحافظة لوضع الخطط الصحية على ضوء نتائجها، لافتا إلى أن الدورة تستمر على مدى 6 أيام ويشارك فيها 26 من الباحثين والمشرفين ومدخلي البيانات، تتخللها يوم تجريبي في عملية المسح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى