نائب وزير التخطيط يلتقي ممثل اليونيسيف في اليمن ويشدد على دعم أطفال التوحد والمعاقين

قناة اليمن | عدن - سبأ نت

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن فيليب دواميل، مشاريع المنظمة بمختلف المجالات في عدد من محافظات الجمهورية.

وشدد الدكتور باصهيب، على ضرورة اهتمام المنظمة بتنفيذ المشاريع ذات الصلة بشريحتي الأطفال المعاقين والمصابين بمرض التوحد، كونهما من الفئات المهمة التي بحاجة ماسة للرعاية والاهتمام من جانب كافة الجهات المعنية الرسمية وشركائها بالمنظمات الدولية.

من جانبه أكد ممثل اليونيسيف في اليمن دواميل، استيعاب ملاحظات وزارة التخطيط وعلى أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك بين المنظمة ووزارة التخطيط .. مثمنا كافة الجهود والتسهيلات من جانب الوزارة التي تساهم في تنفيذ مشاريع المنظمة بالشكل المطلوب.

حضر اللقاء وكيلا وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والمشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي، ومسؤول الاتصال بالمنظمة في عدن علي قاسم وعدد من المعنيين.

كما التقى نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع مدير عام منظمة سماريتان بيرس في اليمن تيموتي كينيث ومدير الأمن والسلامة بالمنظمة روبرت فيزر، وجرى خلال اللقاء مناقشة أنشطة المنظمة وتدخلاتها بمجالات تقديم المكملات الغذائية وتغذية الأطفال ومعالجة سوء التغذية بالمناطق والمدن التي بحاجة لمثل هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الفئات المستهدفة.

وعلى صعيد متصل، ناقش الدكتور باصهيب خلال لقائه مع ممثل منظمة ماري ستوبس في اليمن الدكتور أشرف بدر، تنفيذ مشاريع المنظمة بالمجالات التي تمس الحياة الأساسية للمواطنين وخصوصا بالمجال الصحي من خلال تقديم الدعم والمساعدة للمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومواجهة كورونا وغيرها، وذلك وفقا للاحتياجات والأولويات الإستراتيجية في المرحلة الراهنة.

وفي السياق، بحث نائب وزير التخطيط مع مديرة منظمة التكافل الدولي في اليمن لوسي روكافوت، تنفيذ المنظمة مشروعها بمجال إمدادات المياه والإصحاح البيئي في عدد من محافظات الجمهورية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: