دوري الأمم الأوروبية.. إيطاليا تتخطي بولندا بهدفين وتشعل الصراع على بطاقة التأهل

قناة اليمن | متابعات

حقق منتخب إيطاليا فوزًا غاليًا علي ضيفه البولندي بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

وافتتح لاعب الوسط جورجينيو أهداف المنتخب الإيطالي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، بينما أضاف دومينيكو بيراردي الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، رفع الآدزوري رصيده إلى 9 نقاط ليقفز لصدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية، بينما تجمد رصيد بولندا عند 7 نقاط بالمركز الثالث

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، أهدى جورجينيو فينالدوم لاعب وسط ليفربول الإنكليزي، مدرب المنتخب الهولندي الجديد فرانك دي بور فوزه الأول وأعاد الطواحين إلى سكة الانتصارات في دوري الأمم الأوروبية على حساب المنتخب البوسني بنتيجة 3-1.

ومهّد لاعب ليفربول الطريق أمام منتخب بلاده لتحقيق الفوز، بتسجيله الهدف الأول منذ الدقيقة السادسة، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 14.

وفي بداية الشوط الثاني، وجّه ممفيس ديباي الضربة القاضية للضيوف وأكد إنزالهم إلى المستوى الثاني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 55.

ورغم تمكن البديل إسماعيل بريفلياك من إعادة الأمل إلى منتخب البوسنة بتسجيله هدف تقليص الفارق من أول لمسة له للكرة في الدقيقة 63، تمكن رجال دي بور من السير بالمباراة إلى بر الأمان ومنح بلادهم الفوز الأول منذ الجولة الافتتاحية حين تغلبوا على بولندا بهدف دون رد في سبتمبر الماضي.

ورفعت هولندا رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الثاني خلف إيطاليا، بينما تجمد رصيد البوسنة عند نقطتين في المركز الأخير وتأكد هبوطها إلى المستوى الثاني قبل حتى أن تخوض مباراتها في الجولة الأخيرة ضد ضيفتها إيطاليا الأربعاء المقبل.

ومن المنتظر أن يتم حسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي عن هذه المجموعة المشتعلة في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء، حيث من المقرر أن تستضيف البوسنة المنتخب الإيطالي، بينما تحل هولندا ضيفة على بولندا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: