Airbnb تستعد لتقديم أوراق الاكتتاب العام رغم تفشي كورونا

قناة اليمن | cnn

 

تستعد شركة Airbnb الى تقديم أوراق الاكتتاب العام التي طال انتظارها يوم الإثنين ، كشفت أنها حققت أرباحًا قدرها 219 مليون دولار في الربع الثالث من هذا العام ، على إيرادات 1.34 مليار دولار. وبالمقارنة ، فقد حققت أرباحًا بقيمة 227 مليون دولار خلال نفس الربع من العام الماضي على إيرادات بلغت 1.65 مليار دولار. كان الربع الثالث هو الربع الوحيد الذي حققت فيه الشركة أرباحًا في عام 2019.

كان النصف الأول من عام 2020 قاتمًا بالنسبة لشركة Airbnb ، التي تُستخدم منصتها للعثور على أماكن إقامة وحجز في 220 دولة ومنطقة حول العالم. ذكرت الشركة أنها تكبدت حتى 30 يونيو (حزيران) خسائر صافية قدرها 916 مليون دولار وعائدات بلغت 1.18 مليار دولار.

تأتي نشرة الاكتتاب العام لشركة Airbnb وسط تفاقم جائحة فيروس كورونا ، حيث تجاوزت الولايات المتحدة حاجز الـ 11 مليون إصابة بكورونا، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تذكّر الناس بأن البقاء في المنزل هو أفضل طريقة للحماية من الفيروس.

وتتوقع الشركة أنها تشهد انخفاضًا أكبر في الحجوزات والإلغاءات في الربع الحالي مقارنة بالربع الثالث من هذا العام.

تخطط Airbnb للإدراج في بورصة نازداك تحت مؤشر الأسهم “ABNB”.

في سبتمبر (أيلول) 2019 ، أعلنت Airbnb أنها تخطط لتصبح شركة عامة هذا العام. في أغسطس (آب) 2020 ، قالت الشركة إنها قدمت أوراقًا مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من أجل طرح عام أولي ، موضحة أنها تعتزم المضي قدمًا في خطط طرحها للاكتتاب العام حتى في الوقت الذي دمر فيه الوباء قطاع السفر، وأجبرت الشركة الناشئة على تسريح ربع قوتها العاملة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: