آبل تواجه غرامة كبيرة بقيمة 113 مليون دولار!

قناة اليمن  | الولايات المتحدة - reuters - cnbc 

 

يتوجّب على شركة “آبل” الأمريكية دفع مبلغ يصل إلى 113 مليون دولار أمريكي، لتسوية اتهامات وجّهتها لها 33 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا، بأنها قامت بإبطاء هواتف “آيفون” لإخفاء مشكلات البطارية، ودفع المستخدمين إلى شراء أجهزة جديدة.

وتعتبرُ هذه الصفقة منفصلة عن تسوية مقترحة توصلت إليها “آبل” في شهر مارس/آذار الماضي، لدفع مبلغ يصل إلى 500 مليون دولار لمالكي آيفون المتضررين، لوقف الدعوى الجماعية.

وفي العام 2016، عمدت “آبل” إلى تحديث إلى إرسال تحديث برمجي لنماذج iPhone 6 و iPhone 7 و iPhone SE لإبطاء سرعة المعالج بحيث لا ترسل البطاريات القديمة ضمن الأجهزة طفرات طاقة إلى معالج الهاتف وتتسبب في إيقاف تشغيله بشكل مفاجئ وغير متوقع.

وإثر ذلك، فقد اعتبرت الولايات الأمريكية انّ “آبل” تقصدت خداع المستخدمين، وكان استبدال البطاريات أو الكشف عن المشكلة.

ووفقاً لإيداع في محكمة أريزونا، فإن ملايين المستخدمين تضرروا من المشكلة. وقال المدعي العام في أريزونا مارك برنوفيتش: “نحاول جذب انتباه شركات التكنولوجيا الكبرى هذه، وآمل أن يلفت انتباههم حكم بملايين الدولارات مع أكثر من 30 ولاية، ولا يمكن للشركات أن تكون مخادعة وأن تخفي أشياء”.

أكّدت “آبل” موافقتها على تقديم معلومات صادقة حول إدارة الطاقة في أجهزتها وملاحظات عن تحديث البرمجيات وإعدادات هواتف “آيفون”، وذلك عبر موقعها الإلكتروني خلال السنوات الـ3 المقبلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: