مخاوف من مشاركة ”Airbnb“ بيانات ملايين المستخدمين مع الصين

قناة اليمن |الولايات المتحدة - nypost

 

كشف أحد المسؤولين السابقين في شركة خدمات تأجير المساكن عبر الإنترنت “Airbnb” أنّ الشركة كانت تشارك بيانات عملائها مع الصين.

ووفقاً للتقارير، فإنّ شون جويس تولى منصب كبير مسؤولي الثقة في الشركة خلال شهر مايو/أيار 2019، إلا أنه استقال بعد 6 أشهر فقط، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بمشاركة الشركة لبيانات ملايين من مستخدميها مع السلطات في بكين.

وأشارت المصادر إلى أنّ جويس شعر بالقلق خلال فترة عمله من أن الشركة لم تكن شفافة تماماً بشأن البيانات التي تشاركها مع الحكومة الصينية، بما في ذلك عن الأمريكيين المسافرين في البلاد، كما أنه كان قلقاً بشأن ما اعتبره استعداد Airbnb للنظر في طلبات الصين بشأن بيانات أكثر اتساعاً. إلا أنّ الشركة قالت مؤخراً أنها كانت دائماً شفافة بشأن مشاركة المعلومات مع السلطات الصينية.

ومع ذلك، فقد رأى جويس أن معظم الناس لا يعرفون مقدار البيانات التي يتم مشاركتها والتي تضمنت أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والرسائل بين المستخدمين والشركة.

وتقول صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ المسؤولين الصينيين طلبوا مزيداً من البيانات في صيف العام الماضي، وعلى وجه التحديد “بيانات في الوقت الفعلي” تنبههم عندما يحجز شخص ما عقاراً لأول مرة، وهو الأمر الذي أثار قلق جويس، إذ اعتبر أن مثل هذه المشاركة للبيانات ستمكن الحكومة الصينية من تعريض أفراد الأقليات العرقية مثل الأويغور ذات الأغلبية المسلمة المضطهدة للخطر”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: