أسعار خام برنت تقفز إلى 47.5 دولاراً إثر آمال لقاح كورونا

قناة اليمن | متابعات

سجلت أسعار النفط ارتفاعات اليوم الثلاثاء، ووصل سعر خام برنت إلى أعلى مستوى له منذ 8 أشهر، وذلك في ظل تعزيز التطورات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا والأنباء بشأن بدء إجراءات انتقال السلطة بين إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب والرئيس المنتخب جو بايدن للآمال بشأن الطلب.

كما دعم التخفيف المحتمل لعمليات الإغلاق في فرنسا وتقارير وسائل الإعلام التي تشير إلى أن بايدن سيختار رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين لتكون وزيرة الخزانة في إدارته، معنويات المستثمرين.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.5 دولارا للبرميل، بما يعادل 3 بالمئة، إلى 47.5 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر جرى تداوله منذ أوائل مارس قبل أن تدق طبول حرب الأسعار والتي أدت لانهيار أسعار النفط.

وجرت تسوية كلا الخامين القياسيين بارتفاع 2 بالمئة تقريبا أمس الاثنين بعد زيادة بنحو خمسة بالمئة في الأسبوع الماضي.

وقال ستيفن إنز كبير محللي الأسواق العالمية في شركة أكسي للخدمات المالية “التقدم على صعيد تطوير وتوزيع لقاح يقلص المخاطر على المسار لتعود لطبيعتها بالنسبة لأسواق النفط”.

قالت أسترازينيكا أمس إن لقاحها فعال بنسبة 70 بالمئة في التجارب الأساسية وقد ترتفع فعاليته إلى 90 بالمئة، مما يعطي الحرب العالمية ضد الجائحة سلاحا ثالثا يمكن أن يكون أقل تكلفة وأسهل توزيعا وأسرع في الزيادة مقارنة مع المنافسين.

جاء ذلك بعد نتائج إيجابية لتجارب من فايزر وبيونتك من ناحية ومودرنا من ناحية اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى