ترمب: لن أقر بالهزيمة في الانتخابات.. وأدعو بنس لعدم المصادقة على نتائج

قناة اليمن | متابعات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة أمام أنصاره يوم الأربعاء، إنهم لن يستسلموا أبدا ولن يتنازلوا ولن يعترف بالهزيمة في الانتخابات التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

طالب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب نائبه مايك بنس، عبر موقع «تويتر»، بالتدخل لمنع إقرار نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة والتي فاز بها جو بايدن، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكتب ترمب على حسابه على موقع «تويتر»، «الولايات تريد تصحيح أصواتها، والتي تدرك الآن أنها تستند إلى مخالفات وتزوير»، وأضاف «كل ما على مايك بنس فعله هو إعادة النتائج إلى الولايات ونحن سنفوز، افعلها يا مايك، هذا هو وقت الاستبسال».

وصرح الرئيس الأمريكي أمام عدد من أنصاره المتجمعين قرب البيت الأبيض في واشنطن، بأنه تم تزویر الانتخابات کما لم یحصل سابقا.

وأضاف: “فزنا بالانتخابات فوزا كبيرا والنتائج لم تكن متقاربة”، مؤكدا لن نتنازل ولن نتخلى ولن نعترف بالهزيمة.

وتابع: “حصلت على 75 مليون صوت انتخابي ومع ذلك يقولون إنني لم أفز، لن نسمح بإسكات أصواتكم ولن نقبل بذلك”.

ونوه ترامب إلى جلسة الكونغرس اليوم المخصصة لتصديق النتائج قائلا: “آمل أن يقوم مايك بنس بالعمل الصحيح لأنه لو فعل ذلك سنفوز بالانتخابات”.

وأفاد: “على بنس حماية دستورنا وكل ما عليه القيام به أن يطلب من الولايات إعادة النظر في التصديق على الانتخابات”.

وأوضح ترامب في كلمته أن “الولايات تريد إعادة التصويت ويجب إعادة التحقق من الأصوات”، مضيفا: “نحن كسبنا هذه الانتخابات وكان فوزا ساحقا”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنهم لن يقبلوا بالتنازل لرئيس خسر الانتخابات من أجل أن يحكم 4 سنوات، مشيرا إلى أن الديمقراطيين حاولوا سرقة الانتخابات وهي أكبر سرقة بتاريخ الولايات المتحدة والكل يعلم ذلك.

كما أكد ترامب أن وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ليست نزيهة وأصبحت عدوا للشعب الأمريكي.

واحتشد ألوف من أنصار ترامب، وبينهم أعضاء في جماعات يمينية، في واشنطن للاحتجاج على اجتماع الكونغرس اليوم الأربعاء للتصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي أُجريت في شهر نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى