وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الاسترالية جهود عملية السلام

قناة اليمن | الرياض

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الاسترالية في الرياض مايلز أرميتاج، عدداً من مجالات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها، ومستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية وجهود عملية السلام.

وتطرق وكيل وزارة الخارجية، إلى انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية وتصعيدها العسكري على محافظة مأرب واستهدافها المستمر للمناطق الآهلة بالسكان، والذي راح ضحيته عشرات الابرياء..لافتاً إلى المعاناة الانسانية التي يعيشها ملايين المواطنين المقيمين في المحافظة لاسيما النازحين من ابناء الشعب اليمني الذين لجأوا الى مأرب هرباً من بطش وانتهاكات المليشيات الحوثية، والتي زادت معاناتهم بسبب تصعيد المليشيات ورفضهم لدعوات السلام.

وحث بحاش، المجتمع الدولي على ممارسة أقصى الضغوط على المليشيات الحوثية لإيقاف تصعيدها العسكري والجنوح لخيار السلام..مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على التوصل إلى حل سلمي شامل ومستدام مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

بدوره، أكد القائم بالأعمال الاسترالي، على دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام..معرباً عن أمله في عودة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى