وزير الإعلام والثقافة والسياحة يشارك في ملتقى الأمن السياحي بالدوحة

الدوحة ـ قناة اليمن

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، على أهمية استغلال المقومات السياحية المتعددة، لتقديم تجربة سياحية، وضمان حقوق السائح وإلزامه ببعض الواجبات في أجواء من الحرية المسؤولة.

وأوضح الارياني لدى مشاركته في ملتقى الأمن السياحي في نسخته الثالثة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، إن من أهم تلك المقومات هي التشريعات والبنية التحتية والأمن الشامل.

وأشار الوزير الارياني إلى أن تجربة دولة قطر في كأس العالم FIFA قطر 2022 عززت هذه الرؤية وجسدت هذه المقومات السياحية، وقدمت نموذجا مهما يمثل رصيدا يمكن الاستفادة منه على الصعيد العربي لتوفير تجربة سياحية لزوار العالم العربي.

وتطرق الارياني إلى حجم الدمار الذي ألحقته مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران بالمنشئات السياحية والأثرية، مشيراً إلى تسبب الانقلاب في هجرة العديد من الكوادر السياحية المؤهلة إلى خارج اليمن بحثا عن العمل.

ونوه الارياني بما تزخر به اليمن من مناطق سياحية، تشكل جذباً للسواح، ويحتاج الكثير منها إلى إعادة تأهيل، بعد استهدافها من مليشيا الحوثي.
وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة، ملتقى الأمن السياحي في نسخته الثالثة تحت عنوان (الأمن وشمولية المقاصد السياحية)، وذلك ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة السياحة العربية لعام 2023”.

وينظم الملتقى بالتعاون بين وزارة الداخلية القطرية، ومجلس وزراء الداخلية العرب، ويشارك فيه عدد من وزراء السياحة العرب وكبار المسئولين من قادة الأمن والأمن السياحي بالوطن العربي وجامعة الدول العربية، إلى جانب ممثلين عن منظمات العمل العربي المشترك وأكاديميين ومختصين في هذا المجال.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن برنامج الملتقى، سيتضمن 4 جلسات حوارية تناقش العديد من الأوراق التي تعنى بصناعة السياحة على امتداد الوطن العربي لتنميتها وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى