ارتفاع حصيلة حادث القطار في باكستان إلى 63 قتيلاً

قناة اليمن | داهاركي - أ ف ب

3 / 100

أعلن مسؤولون في خطوط السكك الحديد الباكستانية الثلاثاء ان 63 شخصا على الأقل قتلوا في حادث القطار في منطقة نائية في إقليم السند بجنوب باكستان الإثنين.

وأصدروا لائحتين بالقتلى بينهم 12 لم تحدد هوياتهم قضوا في الحادث الذي وقع في وقت مبكر الإثنين حين خرج قطار عن سكته واصطدم بقطار آخر قادم من الاتجاه المعاكس.

الحصيلة السابقة كانت تشير الى 43 قتيلا.

وكان متحدث باسم السكك الحديد الباكستانية قال لوكالة فرانس الإثنين إن فرق الإسعاف تنشط في الموقع لاخراج عدد غير معروف من الركاب العالقين في حطام قطار “ملت إكسبرس” قرب داهاركي في إقليم السند.

خرج القطار القادم من كراتشي عن مساره فجر الاثنين قرب مدينة داهاركي قبل أن يصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس، بحسب المتحدث.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أعرب عن “صدمته”. وأكد في حسابه الرسمي على تويتر الاثنين “أمرت بإجراء تحقيق كامل يتعلق بالافتقار إلى السلامة في السكك الحديدية”.

تتكرر حوادث القطارات في باكستان إذ تعود شبكة السكك الحديد الواسعة والقطارات إلى حقبة الاستعمار البريطاني. كما تعاني الشبكة الممتدة على آلاف الكيلومترات من الإهمال منذ عقود بسبب الفساد وسوء الإدارة ونقص الاستثمار في هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى