توتنهام يهزم مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة

قناة اليمن | لندن - د ب أ

فاز فريق توتنهام على ضيفه مانشستر يونايتد 2 / صفر خلال المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث فشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين.

وفي الشوط الثاني، سجل توتنهام هدف التقدم عن طريق باب سار في الدقيقة 49 إثر تسديدة قوية من على حدود منطقة الست ياردات.

وأضاف توتنهام الهدف الثاني في الدقيقة 83 إثر تسديدة قوية من بن ديفيز اصطدمت بليساندرو مارتينيز، مدافع مانشستر يونايتد، قبل أن تعانق الشباك.

ورفع توتنهام رصيده إلى أربع نقاط في بعدما تعادل مع برينتفورد 2/2 في الجولة الأولى.

وفي المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد عند ثلاث نقاط حصدها من فوزه في الجولة الأولى على وولفرهامبتون 1 / صفر.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات توتنهام الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس مانشستر يونايتد، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وبادر مانشستر يونايتد بتهديد مرمى توتنهام في الدقيقة الثالثة عندما سدد أنتوني ماتيوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت أعلى العارضة.

بعدها بدقيقة توغل أليخاندرو جارناتشو بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها جوليلمو فيكاريو، حارس توتنهام، ببراعة.

وفي الدقيقة التاسعة كاد مانشستر يونايتد أن يفتتح التسجيل عندما وصلت الكرة من ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء توتنهام، ليرتقى إليها رافاييل فاران ويقابلها برأسية،لكن فيكاريو كان لها بالمرصاد.

وجاءت أخطر فرص مانشستر يونايتد في الدقيقة 13 عندما سدد ماركوس راشفورد الكرة من على حدود منطقة الست يارادت لكن فيماريو تألق وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة.

واستمرت سيطرة مانشستر يونايتد على مجريات وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى توتنهام الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وظل الوضع على ما هو عليه حتى جاءت الدقيقة 31 والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة لتوتنهام فمن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى باب سار في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، ليسدد كرة قوية لكن الحارس أندريه أونانا تألق وتصدى للكرة.

وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت أخطر فرص اللقاء لفريق توتنهام، عندما سدد بيدرو بورو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم لتصل إلى سار الذي سدد كرة قوية اصطدمت بلوك شاو قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر.

بعدها بأربع دقائق سدد ديان كولوسوفسكي، لاعب توتنهام، كرة قوية تصدى لها أونانا بثبات.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 49 سجل توتنهام هدف التقدم عندما مرر ديان كولوسوفسكي كرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها دفاع مانشستر يونايتد بشكل خاطئ لتصل إلى باب سار على حدود منطقة الست ياردات من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وكثف بعدها مانشستر يونايتد محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وتراجع لاعبو توتنهام لوسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم.

وكاد مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 51 عندما سدد أنتوني ماتيوس كرة قوية من الناحية اليمنى لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن.

ورد توتنهام في الدقيقة التالية بفرصة خطيرة عندما سدد ينوما أودوجي كرة قوية من على حدود منطقة الست ياردات من الناحية اليسرى ولكن أونانا تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 57 أهدر مانشستر يونايتد فرصة تسجيل هدف التعادل عندما نفذ برونو فرنانديز ركلة حرة في منتصف ملعب توتنهام من الناحية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها كاسيميرو وقابلها بضربة رأس لكن فيكاريو حولها إلى ركنية بأطراف أصابعه.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت تسجيل توتنهام للهدف الثاني عندما مرر إيفان بيريسيتش كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء قابلها بن ديفيز بتسديدة قوية اصطدمت بليساندرو مارتينيز، لاعب مانشستر يونايتد وعانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز توتنهام 2 / صفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى