وزارة التعليم العالي تعلن السبت القادم موعد الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، ان يوم السبت القادم الموافق 6 أغسطس موعد تدشين الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية في المحافظات المحررة للعام الدراسي 2021-2022م.

وقال نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” أن عدد المتقدمين للاختبارات النهائية لهذا العام بلغ 3595 طالباً وطالبة يمثلون 72.74 بالمائة نسبة الذكور ، و 27.26 بالمائة نسبة الاناث ، حيث يتم توزيعهم على 14 مركزاً اختباريا ًفي تخصصات ( المستوى التقني ، الثانوية المهنية ، ودبلوم التدريب المهني )” .

وأضاف “أن عدد التخصصات للمستوى التقني بلغ 42 تخصص ، والثانوية المهنية 16 تخصص ، ودبلوم التدريب المهني بلغ 11 تخصص “.

وأشار الى ان العملية الاختبارية لهذا العام تأتي في أطار الجهود المشتركة مع الجهات والإدارات المعنية في الوزارة ومكاتبها بالمحافظات المحررة واللجنة العليا للاختبارات ضمن توجيهات وزير التعليم العالي والفني لتسهيل وتجهيز الإجراءات النظامية الخاصة بالاختبارات .

تعليق واحد

  1. عندما نقول نظرنا للجنب الإنساني تم تمديد الهدنة ….هل المليشيات الإرهابيه الشيعيه الحوثيه. ..في محل ثقه للمجتمع الدولي أو الحكومه لتمنهم على الشعب اليمني ….لهذا السبب أردت الحكومة الهدنه ليس له امكنيات تفوق امكنيات المليشيات الإرهابيه الحوثيه. .لذلك تجعلون الشعب رهينه لدى المليشيات الإرهابيه الشيعيه الحوثيه. .بدون معشات ولا دولة موسسات وسلطات شرعيه تتركز على الدمقرطيه. وتحتكم إلى الصندوق. ..وترفض العنف والطيفيه …هذا لا يوجد في المليشيات الإرهابيه الحوثيه. ….من جمال بن عمر إلى المبعوث الأممي السويدي. .هل الشعب الجمهوري انتخاب جمال بن عمر اوالسويدي. .هولاء ليس سلطه فوق السلطه الشرعيه ولأن يعززو من شرعية الدوله. …..من حقنا أن نطلب بحل المجلس الرئاسي. .وعادت الرئيس إلى منصبه. .اذ انت تخاف من معركه واجبه عليك او تمنع من المعركه الوطنيه التي سوف تحرر الوطن من الحوثيين الارهابين. .متا سوف يكون القرار سبمتبري اكتوبري …سيادي لأجل الوطن. ..والجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى